مـــنـــتـــدى خـــاطـــر الــإســـلامـــي
مـــنـــتـــدى خـــاطـــر الــإســـلامـــي
ترحب بك أجمل الترحيب
و تتمنى لك وقتا سعيدا
مليئا بالحب كما يحبه الله و يرضاه
فأهلا بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
و نرجو أن تفيد و تستفيد منا
لك منا أجمل المنى و أزكى التحيات
مـــنـــتـــدى خـــاطـــر الــإســـلامـــي
مـــنـــتـــدى خـــاطـــر الــإســـلامـــي
ترحب بك أجمل الترحيب
و تتمنى لك وقتا سعيدا
مليئا بالحب كما يحبه الله و يرضاه
فأهلا بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
و نرجو أن تفيد و تستفيد منا
لك منا أجمل المنى و أزكى التحيات
مـــنـــتـــدى خـــاطـــر الــإســـلامـــي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواقيت الصلاة
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:  
اليومية

الساعة
 


عدد الزوار
hit tracking
الإبداع والمدرسة Flags_1
المواضيع الأخيرة
» الحكمة رقم-235(الإثنين23-5-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء مايو 24, 2016 10:47 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

» الحكمة رقم-234(الإثنين16-5-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء مايو 17, 2016 10:04 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

» الحكمة رقم-233(الإثنين9-5-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء مايو 10, 2016 10:40 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

» الحكمة رقم-232(الإثنين25-4-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 26, 2016 10:26 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

» الحكمة رقم-231(الإثنين18-4-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 19, 2016 9:35 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

» الحكمة رقم-230(الإثنين11-4-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 12, 2016 9:38 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

» الحكمة رقم-229(الإثنين4-4-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 05, 2016 10:00 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

»  الحكمة رقم-228(الإثنين28-3-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء مارس 29, 2016 9:32 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

» الحكمة رقم-227(الإثنين21-3-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء مارس 22, 2016 9:42 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

»  الحكمة رقم-226(الإثنين14-3-2016)
الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الثلاثاء مارس 15, 2016 9:45 am من طرف الشيخ حيدر رمضان

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 الإبداع والمدرسة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
باندة الاسكندرية
عضوة جديدة
عضوة جديدة



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 28/08/2012
الموقع : شيكة ومنتديات ليلتي

الإبداع والمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: الإبداع والمدرسة   الإبداع والمدرسة Icon_minitime1الجمعة أغسطس 31, 2012 11:45 pm

الإبداع والمدرسة Healthcarerainbow1

الإبداع والمدرسة



يخطئ الكثير من الآباء والأمهات في ربطهم بين النجاح المدرسي والإبداع، إذ كثيرا ما يفشل الأطفال الموهوبون دراسيا.

ويذكر لنا التاريخ حالات كثيرة من فشل العظماء في دراستهم، فمن العلماء نجد أديسون وأينشتاين وباستور ونيوتن،

كما نجد من رجال الأدب تولستوي وبالزاك وزولا، وحتى الفنانون مثل فان غوخ وغوغان اللذين لم تكن نتائجهما في الرسم

جيدة فضلا عن المواد الدراسية الأخرى!

إن دراسة هذه الظاهرة ليست بالأمر السهل على الإطلاق، إذ يتوجب علينا أولا دراسة كافة جوانب العملية التعليمية

قبل الحكم على فشلها، فقد يعزى سبب الفشل الدراسي للطفل المبدع إلى الظروف المعيشية القاسية التي يعيشها،

وقد يعود أيضا إلى سوء وضع المدرسة والمدرسين، كما يحتمل في حالات كثيرة أن يكون اهتمام الطفل الموهوب

أو المبدع منصبا على مجالات أخرى لا تعطيها المدرسة الاهتمام الكافي، إذ يمكن أن ينبغ الطفل في مجالات نادرة كالموسيقى والشعر،

في الوقت الذي يركز فيه النظام التعليمي على المواد العلمية البحتة، مما يعني ضياع هذه الموهبة وإلزام الطفل بحفظ كم هائل

من المعلومات دون أن تعود عليه بالنفع في حياته العملية.

علاوة على ذلك، يتمتع الطفل الموهوب غالبا بحس مرهف وحاجة كبيرة للرعاية، إذ يعتقد "تورنس"

أن السبب الأول في انطفاء هؤلاء الأطفال المبدعين يعود إلى قلة اهتمام مدرسيهم بهم ومعاملتهم بشكل أقرب إلى الاضطهاد،

ولعل ذلك يعود كما أسلفنا إلى غرابة طباع هؤلاء الأطفال ومفارقة تفكيرهم، فضلا عن صعوبة انصياعهم للأوامر.

وقد يزداد الأمر سوءا عندما يكون المدرسون على جهل تام بحاجات أولئك الأطفال وتطلعاتهم،

كما يحدث غالبا في مدارس الدول النامية التي لا تهتم كثيرا بتأهيل معلميها من الناحية التربوية، مما يدفع هؤلاء المدرسين

للنظر إلى تميز تلاميذهم المبدعين على أنه شذوذ يحتاج إلى إصلاح أكثر منه إلى الرعاية والاحتفاء!

في المقابل، أثبت "وات" في ستينات القرن الماضي سرعة استجابة هؤلاء الأطفال لظروف الرعاية التي يحتاجونها،

إذ عمل على البحث عن أطفال موهوبين بين عائلات الزنوج الذين يأوون إلى بيوت من الصفيح خارج المدن الأمريكية الكبرى،

ثم قام باختيار ستة عشر طفلا من هذا الوسط، ممن يُبدون مواهب خاصة في مجالات متعددة من العلم والأدب والفن والموسيقا.

وعلى الرغم من تشكك مدرسيهم في البداية من جدوى تعليمهم، إلا أنهم سرعان ما فجروا طاقاتهم الإبداعية

بعد أن اطمأنوا إلى الوسط المدرسي الجديد، وشعروا بالارتياح تجاه معلميهم
الذين لم يبخلوا عليهم بكل ما يحتاجون إليه من رعاية واهتمام.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
lovely angel
مشرفة
مشرفة



عدد المساهمات : 1936
تاريخ التسجيل : 24/07/2011
العمر : 35
الموقع : www.twitter.com/khaterwebsite

الإبداع والمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الإبداع والمدرسة   الإبداع والمدرسة Icon_minitime1السبت سبتمبر 08, 2012 5:38 pm

شكرا لك اختي ،دائما مبدعه في اختيار مواضيعك
تقبلي مروري بين صفحاتك العطره
دمت بخير وسعاده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.khaterislam.yoo7.com
 
الإبداع والمدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنـــتـــدى خـــاطـــر الــإســـلامـــي :: منتدى الأسرة المسلمة :: الطفل والاسرة-
انتقل الى: